فيديو يُظهر سقوط صاروخ وانفجاره بالنقب.. ووكالة الأنباء الإيرانية تعلن استهداف قاعدة عسكرية للاحتلال

فيديو يُظهر سقوط صاروخ وانفجاره بالنقب.. ووكالة الأنباء الإيرانية تعلن استهداف قاعدة عسكرية للاحتلال

زمن برس، فلسطين:  أظهر فيديو تناقلته وسائل إعلام فلسطينية لحظة سقوط صاروخ وانفجاره في النقب جنوب الأراضي المحتلة، وذلك ضمن الرد الذي نفذته إيران ليل السبت 13 أبريل/نيسان 2024. 

وأظهر الفيديو الذي تداوله ناشطون ونقلته وسائل إعلام، لحظة انفجار الصاروخ، فيما قالت وسائل إعلام إن صاروخين على الأقل سقطا في مطار بمنطقة صحراء النقب، مع ترجيح أنها "قاعدة نفاطيم الجوية" التي توجد بها أسراب لطائرات F35 الحربية.

تزامن ذلك مع إعلان وكالة الأنباء الإيرانية استهداف قاعدة جوية إسرائيلية بنجاح في النقب بصواريخ خيبر. 

وقالت الوكالة إن القاعدة الجوية المستهدفة في النقب كانت منطلقاً للهجوم على القنصلية بدمشق.  

وسبق أن أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ عملية بطائرات مسيَّرة وصواريخ "رداً على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتنا في سوريا".

"الحرس" أضاف أن "العملية نُفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة".

فيما أكد الجيش الإسرائيلي، أن إيران أطلقت طائرات بدون طيار من أراضيها باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال: "سوف يستغرق وصول الطائرات إلى إسرائيل عدة ساعات، ويُطلب من الجمهور توخي اليقظة واتباع تعليمات الجبهة الداخلية". 

وتابع: "سنحاول منع الطائرات بدون طيار من الوصول إلى أراضي إسرائيل.. وسنتعامل مع المسيرات الإيرانية فور وصولها، لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون 100%".

كما أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن خدمات GPS غير متاحة في مواقع عدة بالبلاد، وتم التشويش عليها بشكل مركز ومؤقت.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن إسرائيل مستعدة لأي هجوم إيراني، مؤكداً أن الأنظمة الدفاعية منتشرة وفي حالة تأهب سواء في الدفاع أو الهجوم.

ويترقب العالم وسط حالة من التأهب والتوتر، احتمالات انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى معركة موازية لحرب غزة، على خلفية التوتر بين إيران وإسرائيل.