Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انديك: الحرب دقت مسمارا جديدا في نعش حل الدولتين

انديك

زمن برس، فلسطين: قال المبعوث الامريكي الاسبق للمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية مارتن انديك ان اسرائيل اظهرت نوعا كبيرا من الغطرسة خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة وحاولت الظهور بمظهر انها لا تحتاج الى الولايات المتحدة الامريكية.

وقال انديك الذي وجه في الاشهر الاخيرة سلسلة انتقادات امريكية علنية لمواقف وتصرفات اسرائيل في تصريح لمجلة فورين بولسي الامريكية "السياسة الخارجية" أن إسرائيل حاولت الظهور بانها الدولة القوية التي لا تحتاج إلى الولايات المتحدة على الصعيد العسكري.

واضاف انديك ان اسرائيل حاولت الظهور بمظهر الدولة العسكرية القوية التي لم تعد بحاجة الى دعم الولايات المتحدة عسكريا إلا انه سرعان ما تبين عكس ذلك موضحا أن ما مارسته إسرائيل في هذا الإطار نوع من الغطرسة.

كما انتقد أنديك السياسيين في احزاب اليمين الاسرائيلي وشن هجوما عنيفا على الحكومة الاسرائيلية المشكلة من هذه الاحزاب.

ووصف انديك ما تقوم به الحكومة واحزاب اليمين فيها بأنه "وسيلة رخيصة لتقديم أنفسهم على أنهم وطنيون".

وحذر انديك من امكانيات تدهور العلاقات الامريكية الاسرائيلية، مشيرا الى ان العملية العسكرية الاخيرة في قطاع غزة تثبت الحاجة الى ضرورة الاستمرار بالسير في السعي لحل الدولتين وان كانت هذه العملية قد دقت مسمارا جديدا في نعش حل الدولتين".

واكد انديك انه بالرغم من هذه السياسات الاسرائيلية فان الولايات المتحدة ما زالت حليف اسرائيل وانها ستسعى في الوقت ذاته لتثبيت قرار بمجلس الامن يشدد على ضرورة نزع السلاح الفلسطيني من قطاع غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play