وحدة المتابعة المالية تعقد ورشة تدريبية حول مكافحة غسل الاموال في ظل المعايير الدولية الجديدة بمشاركة النيابة العامة

وحدة المتابعة المالية

زمن برس، فلسطين:  نظمت وحدة المتابعة المالية صباح اليوم، ورشة عمل خاصة لأعضاء النيابة العامة في "دولة فلسطين"  تحت عنوان "مكافحة غسل الأموال في ظل المعايير الدولية الجديدة".

وافتتح الورشة مدير وحدة المتابعة المالية الأستاذ وائل لافي، والذي أكد بدوره على أهمية العلاقة الاستراتيجية التي تربط وحدة المتابعة المالية والنيابة العامة والتي تشكل  مرتكزاً أساسياً في مكافحة جريمة غسل الأموال على المستوى الوطني.

كما أكد لافي على" أهمية مثل هذه الورشات المشتركة في تعزيز فهم المعايير الحديثة في مكافحة غسل الأموال وأسس الالتزام بها".

وقدم الورشة كل من الأستاذ فراس مرار نائب مدير وحدة المتابعة المالية و الأستاذ عبد الرحمن الأخرس رئيس قسم الشؤون القانونية في وحدة المتابعة المالية.

و قدم مرار بدوره عرضاً حول جريمة غسل الأموال ومخاطرها على المؤسسات المالية وعلى المستوى الوطني، كما تطرق  أيضاً الى المعايير الدولية الناظمة لجريمة غسل الأموال ودور المنظمات الدولية في إصدار ومتابعة تنفيذ تلك المعايير.

أما الأخرس، فاستعرض الجوانب القانونية لمكافحة غسل الأموال وأبرز التطورات التشريعية في مجال المكافحة.

وحضر ورشة العمل  ٢٥ مشاركاً من أعضاء النيابة العامة يترأسهم الأستاذة نجاة بريكي، إضافة لأعضاءٍ الفريق الوطني لمكافحة الجرائم الاقتصادية

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة ورشات العمل الني تعقدها وحدة المتابعة المالية لتعزيز الوعي بجريمة غسل الاموال وأهمية مكافحتها.
 

حرره: 
م.م