Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليمن: حرب محتملة على أبواب مأرب

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: تبدو محافظة مأرب اليمنية على صفيح حرب وشيكة في ضوء استمرار حشد الحوثيين مليشياتهم في محيطها الشمالي والغربي واستعدادات القبائل للمواجهة وعدم خروج اللجنة الرئاسية بحلول عملية منذ أيام لنزع فتيل التوتر في المحافظة.

وثمة جهود تبذلها لجنة بقيادة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي منذ أيام لمنع انزلاق الأوضاع إلى المواجهة بين قبائل مأرب وإخوانها ممثلين بتجمع الإصلاح والقاعدة من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى، الذين يواصلون حشد مليشياتهم في الجهتين الشمالية والغربية من المحافظة.

ويرى مراقبون بحسب العربية، أن مأرب تختلف عن باقي المحافظات اليمنية قبليا وعسكرين ولذلك يقف الحوثيون أمام خيارين إما التراجع والانكسار في كامل اليمن، أو المغامرة في المواجهة، وهي لا شك بداية حرب أهلية حقيقية قد تطول لأن الحوثيين يتحركون في إطار مشروع يتجاوز حدود مأرب إلى حضرموت والجنوب لتحقيق مكاسب للحليف الإقليمي إيران الذي يتحاور مع إخوان اليمن عبر الحوثيين بيد ويضربهم باليد الأخرى.

وتؤكد المؤشرات على الأرض أن بعض رموز مراكز قوى النظام السابق تحاول العودة إلى الحلبة عبر مأرب بعد أن أقصيت في صنعاء.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play