Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"كهرباء القدس" تحول خط الضغط العالي في شارع عناتا الرئيسي إلى كوابل أرضية

كهرباء القدس

زمن برس، فلسطين: قامت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم باتمام مشروع تنحية خط الضغط العالي الهوائي واستبداله بكوابل أرضية في شارع عناتا الرئيسي المؤدي إلى ضاحية السلام في مخيم شعفاط، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، بسبب البناء غير المنظم والعشوائي وقربه من خطوط الضغط العالي في تلك المنطقة.

وأكد المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أن هذه الخطوة تأتي في إطار ضمان السلامة للمواطنين، وخصوصاً الأطفال من أية مخاطر قد تنجم بسبب قرب المباني من خطوط الضغط العالي، مشيراً إلى أن الشركة حرصت دائماً على وضع الخطط التطويرية لتوفير البيئة السليمة والآمنة للمواطن.
وقال العمري: "إن مشروع تنحية الخطوط الهوائية واستبدالها بكوابل أرضية سيساهم في الحد من سرقة التيار الكهربائي وتقليص انقطاع التيار الكهربائي في هذه المنطقة، خصوصاً أن البعض كان يستغل قرب أعمدة الكهرباء من المباني العالية لأغراض سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي، والتي تشكل خطورة على حياة السكان القاطنين هناك، الذين هم دائماً على سلم أولويات الشركة"، مشيراً إلى أن "سرقة التيار الكهربائي تستنفذ طاقات الشركة في صيانة الشبكات وإصلاح الأعطاب في المناطق التي تكثر فيها السرقات، عوضاً عن تطوير الشركة للشبكات في المناطق التي تحتاج إلى تطوير".

وأوضح العمري أن تنفيذ هذا المشروع يندرج في إطار الخدمات التطويرية التي تقوم بها كهرباء القدس في مختلف المناطق لتحسين وتوفير خدمة الكهرباء لصالح المواطنين، ضمن خططها الاستراتيجية على الرغم من الأزمة المالية التي تعانيها الشركة وإمكانياتها المحدود، حيث بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع حوالي مليون شيقل تحملت الشركة جميع تكاليفه.

وأشار العمري إلى أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لعدة مشاريع تم تنفيذها في منطقة مخيم شعفاط ورأس خميس ورأس شحادة بإقامة محولات وتوزيد العمارات السكنية بالتيار الكهربائي، حيث بلغ اجمالي عدد المشاريع المنفذة في تلك المنطقة خمسة مشاريع وجميعها أيضاً على كلفة الشركة.

بدوره، ناشد المهندس منصور نصار مساعد المدير العام للشؤون الفنية المواطنين إلى عدم التلاعب بالشبكات والأسلاك الكهربائية حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم، مشيراً إلى تعرض العديد من المنازل إلى الاحتراق وحدوث حالات وفاة نتيجة التمديدات العشوائية، إضافة إلى حدوث ضعف وانقطاع في التيار الكهربائي في العديد من المناطق بسبب سرقة التيار الكهربائي.

من جهته ذكر المهندس نايف خشان مدير الخدمات الفنية في فرع محافظة القدس الذي أشرف على تنفيذ المشروع، أنه قد استغرق تنفيذ هذا المشروع شهراً بسبب ضيق الشارع والازدحام الكبير في حركة السير نتيجة الكثافة السكانية العالية في المنطقة والبناء العشوائي والبنية التحتية غير المنتظمة. حيث تم إلغاء ما مسافته 600 متر هوائي واستبداله بكوابل أرضية وانشاء محطة داخلية جديدة لتحسين جودة الخدمة الكهربائية للمشتركين، وكذلك تنظيم الشبكات الكهربائية في المنطقة وإزالة التعديات على شبكات الشركة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play