تمديد العمل على معبر رفح حتى يوم الجمعة القادم

معبر رفح البري

زمن برس، فلسطين: أعلن مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، اليوم الثلاثاء، عن تمديد العمل على معبر رفح البري حتى يوم الجمعة القادم، وذلك للتسهيل على المواطنين الفلسطينين العالقين على جانبي المعبر.

وقال مهنا "بناء على الاتصالات المكثفة بين القيادة المصرية والرئيس أبو مازن ورئيس الحكومة رامي الحمدلله، قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تمديد العمل على معبر رفح، وأصدر أوامره للجهات المختصة بالعمل على ذلك للتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة".

وفي سياق أخر، زار وزير المالية شكري بشارة يرافقه مدير عام المعابر والحدود نظمي مهنا ورئيس هيئة البترول فؤاد الشوبكي, مدير عام الجمارك والضرائب المضافة في وزارة المالية ولؤي حنش بزيارة إلى معبر كرم أبو سالم.

وأشار نظمي مهنا إلى أن زيارة الوزير جاءت لإيجاد آليات أسرع لتوفير الوقت والجهد والتكاليف على التاجر والمواطن الفلسطيني في قطاع غزة .

وأولى الوزير بشارة أهمية خاصة لمعبر البترول والغاز وبحث بشكل خاص تطوير المعبر لتمكين سد احتيجات القطاع من الوقود الصناعي والسولار والبنزين والغاز الطبيعي.

وأكد نظمي مهنا أن الأشهر القادمة ستشهد عمليات تطوير واسعة وكبيرة في معبر البترول بما يضمن سد حاجات قطاع غزة من المحروقات .

واطلع بشارة على المشاريع التطويرية الجديدة , التي من شانها زيادة عدد الشاحنات الى 800 شاحنة يوميا إلى قطاع غزة , واكد نظمي مهنا ان عمليات التطوير والتوسعة هدفها الوصول الى الف شاحنة يوميا لنتمكن من سد حاجات المواطنين في القطاع  واستمرت الزيارة مدة اربع ساعات  أجرى الوزير بشارة خلالها عدة مباحثات وتابع مجريات العمل منذ وصول البضائع حتى دخولها القطاع والعكس.

حرره: 
د.ز