موجة الحر تزيد من معاناة الأسرى في "عتصيون"

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة على  أن أوضاعاً اعتقالية صعبة يعاني منها الأسرى المحتجزون في معتقل "عتصيون" في ظل موجة الحر، وأوضحت فرارجة أن ما زاد من معاناتهم احتجازهم في زنازين محكمة الإغلاق تفتقر لأي منفذ لتهوية، علاوة على ارتفاع نسبة الرطوبة، وانبعاث رائحة نتنه من الزنازين والملابس، مع عدم توفر الماء البرد واضطرارهم لشرب الماء الساخن.

وتابعت فرارجة في بيان صدر عن نادي الأسير، أنه ورغم مطالبات الأسرى بفتح أبواب الزنازين على ساحة الفورة، إلا أن إدارة المعتقل رفضت ذلك.

وفي هذا الإطار طالب الأسرى المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

وفي سياق متصل، تعرض ثلاثة أسرى في معتقل "عتصيون" أحدهما من الخليل، وأسيرين آخرين من بيت لحم للتنكيل على أيدي قوات الاحتلال أثناء اعتقالهم، وذكرت محامية النادي أن الأسير عبد الجليل دويك (19) عاماً من الخليل، تعرض للضرب المبرح أثناء اعتقاله، فقد أقدم جنود الاحتلال على رميه على الأرض، الأمر الذي تسبب بجروح في فمه كما وتعرض لمحاولة  خنق بواسطة العصبة التي توضع على عيني الأسير. 

إلى هذا تعرض الأسير أحمد عطا الله المشايخ (23) عاماً من مخيم عايدة في بيت لحم للضرب المبرح، كذلك الأسير القاصر ليث نصر الله (17) عاماً وهو أيضا من مخيم عايدة الذي تعرض للضرب حيث لا تزال أثاره واضحة عليه.

حرره: 
م . ع