Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إيران تسخر من منتقديها "محدثي النعمة" بعد تغريدة إماراتية

علم إيران

زمن برس، فلسطين: قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني اليوم الأربعاء إنه يجب على "المتعجرفين محدثي النعمة" الابتعاد عن الدبلوماسية، وذلك بعد أن سخرت الإمارات من انتقاده لسجل حقوق الإنسان في السعودية.

وتسلط الانتقادات المتبادلة عبر تويتر بين ظريف ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الضوء على التوتر بين البلدين الشريكين اقتصاديا ولكنهما متنافسان سياسيًا.

ونشر ظريف يوم الأحد الماضي افتتاحية في صحيفة نيويورك تايمز تحت عنوان "تطرف السعودية الطائش" ينتقد فيها سجل حقوق الإنسان بالمملكة ويتهم الرياض بدعم التطرف و"الكراهية الطائفية".

وتواجه إيران أيضًا انتقادات من جماعات حقوقية وحكومات غربية بسبب سجلها الخاص بحقوق الإنسان ودعمها لجماعات متشددة في الشرق الأوسط.

ورد الشيخ عبد الله على مقال ظريف في اليوم التالي بتغريدة بالعربية إلى نحو 2.5 مليون متابع قال فيها "بعد قراءة مقال وزير خارجية إيران في صحيفة النيويورك تايمز اعتقدت أن الكاتب وزير خارجية دولة اسكندنافية" وذيلها برمز تعبيري مبتسم.

ورد عليه ظريف اليوم الأربعاء بقوله "الدبلوماسية مجال الناضجين وليس المتعجرفين محدثي النعمة. ولم يذكر الإمارات بشكل مباشر لكن المعلقين أشاروا على الفور إلى من يستهدفه على الأرجح.

ودعمت الإمارات السعودية بقوة في نزاع دبلوماسي مع طهران اندلع عندما أعدمت الرياض رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر، واقتحم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في طهران. وقطعت الرياض العلاقات مع إيران كما خفضت الإمارات مستوى العلاقات مع طهران.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play