وزير الثقافـة يفتتح مكتبة بلديـة بيتونيا العامـة

وزير الثقافة

زمن برس، فلسطين:  افتتح وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو اليوم مكتبة بلديـة بيتونيا العامة بحضور رئيس البلديـة ربحي دولة وعدد من ممثلي فعاليات ومؤسسات المدينة.

من جانبه، أكد بسيسو دعمه لمشروع المكتبة والعمل بكل الوسائل لرفدها بما تحتاج، مشددا على أنها خطوة نحو تكريس الثقافة ونشر العلم والمعرفة.
وقال: "رغم الألم، فلسطين قادرة على صناعة مشهد ثقافي يلبي احتياجات شعبنا بضرورة تفعيل الدور الثقافي كرافد من روافد الصمود، ويساهم بفك العزلة الثقافية، ويعطي دوراً للمبدعين الشباب للتواصل مع المشاهد الثقافية العربية والعالمية".
واستعرض العقبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي في وجه النشاطات الثقافية، ولفت إلى أن الاحتلال يمنع دخول المنشورات التي تمت طباعتها في لبنان وسوريا.
وأكد أهمية افتتاح المكتبة  لدعم الطلبة وتوفير كل ما يلزمهم ، مشددا على حرص القيادة بأن تدعم قطاع التربية والتعليم، باعتباره الرهان الحقيقي لتعزيز الصمود والثبات على الأرض والتخلص من الاحتلال.
من جانبه
من جهته، أكد مدير عام الحكم المحلي في رام الله والبيرة رائد البرغوثي على أهمية افتتاح هذا الصرح  الذي  يعزز ارتباطنا بالهوية الوطنية والثقافية ويعزز من صمودنا على ارضنا، مقدماً كل الدعم والشكر لبلدية بيتونيا فيما تقوم به خدمة للمواطنين وابناء شعبنا بشكل عام، وفي دعم المسيرة التعليمية والثقافية ككل.
قال دولة ان المكتبة تشتمل على الكتب الأكاديمية لطلبة الجامعات والثقافية والتعليمية مثل كتب اللغة الإنجليزية،  وتستهدف جميع الفئات العمرية مع التركيز على فئة الشباب والطلبة منهم.

وقال نحن نتطلع لأن يكون هذا المشروع منارة معرفية و ثقافية، وأن يركز على أهمية التعليم لدى الشباب وحق الشباب الفلسطيني في إكمال تعليمه بكل يسر وسهولة”.

وأشار إلى اهمية  التركيز على المعرفة المجتمعية التي لها علاقة بالمجتمع، أي كيف ننشر المعرفة والوعي في المجتمع الفلسطيني”.

واضاف : ان رسالة المكتبة هي نشر الثقافة المجتمعية بين الطلبة. وهدفها الأساسي مشاركة الطلبة المجتمعية والفعالة في التعليم .

و أشار إلى وجود عدة أنشطة في المكتبة، ومنها المركز الثقافي  ودورات تعليمية للطلبة، وإقامة دورات أكاديمية ودورات غير أكاديمية مثل القيادة والثقة بالنفس، والندوات والأفلام الوثائقية أيضا.

وتابع في سياق كلمته: "هذه المكتبة ستكون إضافة نوعية ومركزا إشعاعيا وثقافيا ومعرفيا لجيل الشباب، وهي مفتوحة للجميع لاسيما طلبة الجامعات والمدارسن وهي متنوعة وتضم مواضيع مختلفة، داهياً الجميع الى  زيارة المكتبة والاستفادة منها واستغلال وقته بالبحث العلمي.

وفي نهاية الحفل  قام وزير الثقافة ورئيس البلدي ومدير عام الحكم المحلي واعضاء المجلس البلدي وممثلي المؤسسات بقص شريط الافتتاح.

حرره: 
م.م