صحيفة: كيري حذر الرئيس عباس

كيري

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "رأي اليوم" الإلكترونية إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حذر الرئيس محمود عباس من الإقدام على اتخاذ خطوة فعلية لتحديد العلاقة الأمنية مع إسرائيل، أو تصعيد الموقف في المناطق الفلسطينية، وطالب بشكل واضح ابتعاد الفلسطينيين عن التوجه مجددا نحو مؤسسات  الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني قوله إن كيري ناقش باستفاضة الخطوات التي ستقوم إسرائيل بتطبيقها من اجل تحسين الوضع في المناطق الفلسطينية، والتي تأتي كبادرة “حسن نية” في سبيل الوصول إلى تهدئة الأراضي الفلسطينية ووقف موجة المواجهات المندلعة منذ أكتوبر من العام الماضي،

وقد كشف قبيل اللقاء أن الحكومة الإسرائيلية  أعدت خطة جديدة تهدف الى مساعدة الفلسطينيين اقتصاديا وذلك بالتنسيق مع الجانب الامريكي.

ونص هذه الخطة التي تنتظر مصادقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عليها على زيادة عدد الفلسطينيين العاملين في مجال البناء في اسرائيل واستيعاب أكاديميين فلسطينيين في صناعات التقنية العالية (الهايتيك)، وزيادة عدد الاطباء الفلسطينيين في المستشفيات الاسرائيلية.

وقد عرض الجانب الإسرائيلي ممثلة بوزير المالية موشيه كحلون هذه الخطة على نظيره الفلسطيني وكذلك الوزير حسين الشيخ رئيس هيئة الارتباط المدني، خلال لقاء جمعهم مؤخرا بالقدس.

 

حرره: 
م.م