أسرى "عتصيون" يهددون بالإضراب عن الطعام

أسرى

زمن برس، فلسطين: قال محامي هيئة شؤون الأسرى حسين الشيخ، إن أسرى سجن "عتصيون" والبالغ عددهم أربعون معتقلا، هددوا إدارة السجن بالإضراب الشامل والمستمر عن الطعام وعدم الخروج إلى الطبيب، وعدم التعامل مع أي قرار صادر عن إدارة السجن إذا لم تتحقق شروطهم المتمثلة بسرعة نقلهم بعد الاستجواب والتحقيق إلى سجن عوفر والسجون الاخرى.

وطالبوا بتمكينهم من تأدية العبادات باحترام ودون تضييق، وتوفير الحد الادنى من المنظفات سواء للزنازين او الاستحمام.

ومن بين شروط أسرى "عتصيون" الأخرى توفير ملابس مناسبة وجديدة لهم وعدم إرغامهم بلباس الشباص القديم والمهترئ وغير النظيف، وان يتم التعامل معهم بإنسانية واحترام عند نقلهم من سجن "عتصيون" إلى مراكز التحقيق في "عوفر" وكذلك المحكمة، وعدم إطالة المدة حيث يمكثون في البوسطة لأكثر من 15ساعة متواصلة دون فك للقيد أو السماح لهم بالأكل أو الشرب أو استخدام المرحاض.

كما طالبوا بمعاملتهم من قبل إدارة السجن باحترام أثناء تقديم الأكل والفورة وعدم السماح للجنود بتفتيشهم ليلا وإذلال المعتقلين والصراخ عليهم، وتحسين نوعيه وكمية الطعام.

وأوضح الأسرى أنه "إذا لم تتحقق هذه الشروط فإنهم سيعلنون الإضراب الشامل والمفتوح يوم الأحد المقبل، مطالبين الجهات ذات العلاقة "بمتابعة أمورهم وعدم تركهم لوحدهم في مجابهة السجان".

 

 

حرره: 
ز.م