Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رسالة وزير بريطاني تثير غضب أئمة مساجد

رسالة وزير بريطاني

زمن برس، فلسطين: اتهم نائب الأمين العام للمجلس الإسلامي في بريطانيا، هارون خان، الاثنين، الحكومة البريطانية باستخدام لغة اليمين المتشدد في مخاطبتهم، بعد رسالة وجهها وزير إلى أئمة البلاد، طالبا منهم أن يشرحوا للمسلمين كيف لا يتعارض الإسلام مع الهوية البريطانية.

وفي رسالة إلى أكثر من ألف إمام، الجمعة الماضية، حثهم وزير الأقاليم والحكم المحلي، إريك بيكلز، على أن يفسروا للمسلمين كيف يمكن أن يكون الإسلام "جزءا من الهوية البريطانية"، مؤكدا أن مسؤولية اجتثاث كل من ينشر الكراهية تقع على كاهلهم.

وقال خان: "سنكتب إلى السيد إريك بيكلز لنستوضح طلبه من المسلمين، وليشرح ويوضح كيف يمكن للإيمان بالإسلام أن يكون جزءا من الهوية البريطانية".

وتساءل "هل يشير السيد بيكلز بجدية - كما يفعل أعضاء أقصى اليمين إلى أن المسلمين والإسلام هم بطبيعتهم منعزلون عن المجتمع البريطاني؟".

وفي رسالته قال بيكلز إنه يتعين على الأئمة أن يساعدوا الحكومة في أن تفعل شيئا لا يمكنها أن تحققه بمفردها.

وأضاف "أنتم كرجال دين تتبوأون مقاما رفيعا في مجتمعاتكم. تملكون فرصة ثمينة، وتتحملون مسؤولية هامة: أن تشرحوا وتفسروا كيف يمكن للإيمان بالإسلام أن يكون جزءا من الهوية البريطانية".

وتابع "علينا أن نظهر لشبابنا الذين يمكن أن يستهدفوا أن المتطرفين لا يملكون شيئا ليقدموه لهم. وأن تظهروا لهم أن هؤلاء الرجال الذين يكنون الكراهية لا مكان لهم في مساجدكم أو أي مكان عبادة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play