Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأطفال في السجون يعانون من آثار التعذيب الجسدي والنفسي

الأطفال في السجون

زمن برس، فلسطين: دعا مركز الأسرى للدراسات اليوم الأحد، العالم بالضغط على دولة الاحتلال للالتزام باتفاقية حقوق الطفل التي تم إقراراها في العام 1989 بتوقيع 193 طرف من العالم ، والتي أكدت على حق الطفل في البقاء، والتطور والنمو إلى أقصى حد، والحماية من التأثيرات المضرة، وسوء المعاملة والاستغلال، والمشاركة الكاملة في الأسرة، وفي الحياة الثقافية والاجتماعية.

من ناحيته أشار الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة إلى معاملة الأطفال القاسية في السجون الإسرائيلية و المشابهة لمعاملة البالغين منذ لحظة الاعتقال الأولى مروراً بالتحقيق وأشكال التعذيب الجسدي والنفسي، وتعذيب الأطفال بوسائل عنيفة كالجلوس على كرسي التحقيق مقيدي الأيدي والأرجل، والحرمان من النوم، والعزل الانفرادي ، والضرب المبرح بأدوات متعددة ، والتفتيش العاري، والتهديد النفسي .

وأكد الدكتور محمد الزير مدير مركز دير البلح المجتمعي التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية أن تعرض الأطفال في المعتقلات الإسرائيلية للعنف وسوء المعاملة يولد لديهم صدمات نفسية وآثار اجتماعية ومخاوف وانعكاس على تحصيلهم الدراسي، ودعا العالم للتدخل لحمايتهم والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم .

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play