المقاصد: استقبلنا 24 إصابة خلال أحداث الأقصى والبلدة القديمة

المقاصد: استقبلنا 24 إصابة خلال أحداث الأقصى والبلدة القديمة

زمن برس، فلسطين: استقبلت مستشفى المقاصد الخيرية أكثر من 24 إصابة جرّاء المواجهات المتواصلة التي اندلعت في باحات المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس.

وأكد مدير عام المستشفى الدكتور رفيق الحسيني أن معظم الإصابات التي تواترت على المستشفى منذ صباح الأمس وحتى اليوم، كانت إصابات بالأعيرة المطاطية منها ثلاث بالصدر وواحدة بالرأس، إلى جانب بعض الإصابات بالقنابل الصوتية وحالات الاختناق الشديدة.

ونوه الحسيني إلى استعدادات قسم الطوارئ وسائر أقسام المستشفى لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الأحداث التي تجري في المسجد الأقصى بسبب الاقتحامات المتتالية لساحاته من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، مضيفاً أن المستشفى تستقبل الحالات المنقولة عبر سيارات إسعاف الهلال الأحمر في القدس، وذلك انطلاقاً من الواجب المهني والوطني والديني الذي تلتزم به المقاصد تجاه المواطنين المقدسيين والفلسطينيين".

من جانبه، قال مدير قسم الطوارئ الدكتور مازن أبو غربية إن طاقم القسم قد أعلن حالة التأهب منذ تجدد اندلاع المواجهات في الحرم القدسي أمس، وذلك من أجل استقبال المصابين وتقديم العلاج لهم على وجه السرعة، وبين أبو غربية أنه قد تم التعامل مع جميع الحالات الوافدة كما ينبغي.

وأضاف أبو غربية أن قسم الطوارئ في مستشفى المقاصد على أتم الجاهزية للتعامل مع كافة الإصابات، ويتلقى المصابين العلاج اللازم، فيما يتم إدخال الحالات التي تستلزم المبيت والمتابعة، إلى المستشفى.

حرره: 
م . ع