غفعاتي يتربص بـ"قناص الخليل" و"الشاباك" يجتر الفشل

غفعاتي

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن جنود لواء غفعاتي المنتشرين بمدينة الخليل يواجهون صعوبة بايجاد حل فعال لاحتمال تنفيذ "ٌقناص الخليل" هجمات جديدة في البلدة القديمة.

وقال ضابط رفيع في غفعاتي "إن الهجومين الذين نفذهما قناص الخليل يوم الجمعة الماضي، يؤكدان أن خطر قناص الخليل ما زال قائماً، والجنود المنتشرين بالمدينة يشعرون أنهم مكشوفين أمام منظار التصويب المثبت على بندقية قناص الخليل."

وقال الضابط "بقاء قناص الخليل طليقاً أنتج واقعاً صعباً في الخليل، ولقد مضى على هجومه الأول الذي أدى لمقتل جندي،  عامين، واحتمال أن ينفذ هجوم جديد خلال الأيام المقبلة وارد جداً".

ونقلت الإذاعة عن مصدر بجهاز  المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" قوله"منذ عامين نحاول اعتقال قناص الخليل، وحتى الآن لم نفلح بذلك، ويبدو أنه يعمل ضمن خلية مغلقة، ولا نستبعد انتمائه لخلية مغلقة تابعة لحماس أو الجهاد الاسلامي".

وكان  مراسل القناة العاشرة في الضفة الغربية حيزي سيمان توف قد صرح بأن ضابطاَ فلسطينياًَ رفيعاً أخبره أن خلية تابعة لحماس نفذت عملية القنص في البلدة القديمة في الخليل.

والخلية بحسب الضابط الفلسطيني مكونة من قناص ومساعدين من بينهم سائق السيارة.

وطبقا لمزاعم مراسل القناة الذي يجري بشكل دوري لقاءات صحيفة مع قياديين فلسطيين بالضفة فإن الضابط الفلسطيني أخبره بأن السلطة الفلسطينية تحاول اعتقال خلية عسكرية لديها سلاح من منطقة نابلس بالإضافة إلى خلية أخرى في الخليل.

حرره: 
م.م