"كهرباء القدس" تستقبل 13 ألف مكالمة خلال المنخفض

كهرباء القدس

زمن برس، فلسطين: أكد هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أنّ الشركة نجحت في اجتياز المنخفض الجوي الأخير رغم إمكانياتها المحدودة للمرة الثالثة منذ بداية هذا العام.

وقال العمري في بيان صحفي ان الشركة تمكّنت من تأمين التيار الكهربائي لكافة مشتركيها بنسبة 97% خلال المنخفض، رغم قيام شركة كهرباء إسرائيل بقطع الكهرباء عن بعض المناطق، وخصوصاً في محافظة رام الله والبيرة، إلا أن الطواقم الفنية للشركة تعاملت مع 1808 عطلاً بكفاءة عالية وأعادت التيار الكهربائي للمشتركين بالاعتماد على الإمكانيات المتوفرة.

وأوضح العمري أن بلاغات الأعطال توزعت على النحو التالي: 829 عطلاً في محافظة القدس، 640 عطلاً في محافظة رام الله والبيرة، و339 عطلاً في محافظة بيت لحم، فيما لم يتم التبليغ عن أي أعطال في محافظة أريحا خلال المنخفض.

وأضاف، أن طواقم الشركة من فنيين ومهندسين وموظفي استعلامات وإداريين سطروا قصة نجاح جديدة خلال المنخفض الجوي الأخير ليثبت أبناء الشركة مرة أخرى أنهم على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والتفاني في العمل. موضحاً أنّ أكثر من 350 فنياً وموظفاً وإدارياً عملوا على مدار ساعات المنخفض في كافة فروع الشركة الموزعة على مناطق الامتياز، فيما تم تخصيص أكثر من 59 طاقماً في الميدان للتعامل مع الأعطال والحالات الطارئة، وذلك بالرغم من الظروف الجوية السيئة.

أما بخصوص بلاغات المشتركين خلال المنخفض، فقد أشار العمري إلى أنّ مركز استعلامات الشركة استقبل خلال المنخفض 13 ألف مكالمة من المشتركين في مناطق امتياز الشركة، وتشمل محافظات أريحا والقدس ورام الله وبيت لحم، ونجحت طواقم الشركة التي كانت على أهبة الاستعداد في التعامل مع هذه الأعطال وإعادة الكهرباء إلى آلاف المشتركين، ولفت إلى أن طواقم الشركة تعاملت مع بلاغات الأعطال خلال فترات قياسية.

وأوضح العمري أن الطواقم الفنية والفرق الهندسية في الشركة واصلت عملها في الميدان على مدار الساعة للتعامل مع أية أعطال ومواجهة أية انقطاعات للتيار الكهربائي وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف مناطق امتياز الشركة، مشيراً إلى أن العديد من الأعطال الكهربائية التي تعاملت معها طواقم الشركة خلال المنخفض الجوي نتجت إما بسبب سوء الأحوال الجوية أو بسبب تلاعب البعض بالكوابل وتمديدات الكهرباء، ولم تكن الشركة مسؤولة عن هذه الأعطال، وتعاملت الطواقم معها بروح المسؤولية والعمل على إصلاحها لتأمين التيار الكهربائي للمشتركين في ظلّ البرد القارس.

وفي إطار استعداداتها للمنخفض، قامت الشركة بتسيير محطة مُتنقلة لشحن عدادات الدفع المُسبق والتي مكّنت طواقم الشركة من الوصول إلى العديد من الحالات الإنسانية والمناطق المهمّشة من أجل إعادة شحن عداداتهم وإيصال التيار الكهربائي لهم، لاسيّما في محافظة بيت لحم.

وأشاد العمري بالتزام المشتركين في ترشيد استهلاك الكهرباء خلال المنخفض، ما يعكس إحساسهم العالي بالانتماء والمسؤولية تجاه أحد أهم مقدرات الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن التزام عدد كبير من المشتركين بعدم الإسراف في استخدام الكهرباء خلال المنخفض ساهم في عدم رفع الأحمال الكهربائية على الشبكة عن الحدّ الأقصى، وبالتالي تجنّب انهيار التيار الكهربائي. كما ثمّن العمري عالياً رسائل الشكر والمكالمات الهاتفية التي تلقتها كهرباء القدس من مشتركيها ومن المواطنين والمؤسسات المختلفة خلال المنخفض الجوي، وعلى سرعة استجابة الطواقم الفنية والهندسية بالشركة لاتصالات المشتركين، والتعامل مع الأعطال الكهربائية. 

وثمن العمري جهود رئيس مجلس إدارة الشركة السيد يوسف الدجاني ومجلس الادارة على دعمهم المتواصل لإدارة الشركة وموظفيها وتوجيهاتهم المستمرة خلال المنخفض. كما شكر العمري مدراء الفروع ونقابة العاملين وطواقم الشركة لاسيما الطواقم العاملة في الميدان على جهودهم وإخلاصهم في العمل خلال أيام المنخفض بعيداً عن عائلاتهم وأطفالهم، وكان همّهم الأول إيصال الكهرباء إلى كافة المشتركين وإن كان في ذلك مخاطرة كبيرة على حياتهم لاسيما في الظروف العاصفة والصواعق الرعدية.

حرره: 
ع.ن